شركات أردنيّة تؤكّد أهمّيّة السعوديّة كسوق استراتيجيّ

شركات أردنيّة تؤكّد أهمّيّة السعوديّة كسوق استراتيجيّ 

أكّدت شركات أردنيّة عاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات، أهمّيّة السعوديّة كسوق استراتيجيّ وحيويّ أمام المنتجات وحلول الأعمال الأردنيّة.
وشدّدت الشركات على أهمّيّة مشاركتها في الجناح الأردني، الّذي أقامته جمعيّة شركات تقنيّة المعلومات والاتّصالات "إنتاج"، ضمن مؤتمر ومعرض ليب 2023 التقنيّ الدوليّ الّذي انعقد أخيرا في الرياض.
وبحسب بيان للجمعية، اليوم الثلاثاء، مكنت الجمعيّة 15 شركة أردنيّة عاملة في قطاع تقنيّة المعلومات من المشاركة في مؤتمر ومعرض ليب2023 التقنيّ، الّذي يعدّ أضخم مؤتمر ومعرض تقنيّ يهتمّ بمستقبل التقنيّات ودورها في ازدهار البشريّة.
وأشادت الشركات بدور "إنتاج" في تنظيم وإقامة الجناح الأردنيّ، مؤكّدة دورها الكبير في دعم الشركات الأردنية لإيجاد أسواق جديدة أمام منتجاتها وحلول الأعمال الّتي تطوّرها.
وقال الشريك المؤسّس والرئيس التنفيذيّ لشركة "بتر بزنس" الدكتور سهيل جوعانة، إنّ مشاركتهم في معرض ليب في الرياض منسجمة مع خطط الشركة للتوسع في السوق الخليجي بشكل عام والسعودي بشكل خاص.
وأكّد المدير التنفيذيّ في شركة "الترس الآمن" لتكنولوجيا المعلومات، محمّد التاجي، أنّ الشركة عرضت خلال مشاركتها للعام الثاني على التوالي في مؤتمر ليب، مجموعة الخدمات الاستشاريّة الّتي تقدّمها في مجال أمن المعلومات والأمن السيبرانيّ وخصوصيّة البيانات وعمليّات الاختبار الفنّيّة للثغرات.
من جهته، قال المدير العامفي شركة "CalVestigate"، أيمن، أن� سبب المشاركة هو التوسع داخل السوق السعودي، من خلال طرح منتجات الشركة، مشيدا بدور جمعية "إنتاج" لتنظيم الجناح الأردني.
بدورها، كشفت الشريك المؤسّس والمدير الفنّيّ في شركة منبع البيانات للحلول الحاسوبيّة، دانة مومني، عن مجموعة من اتفاقيات الشراكة والتعاون مع عدد من الشركات السعوديّة، وذلك بعد أن عرضت الشركة مجموعة الخدمات التي تقدمها في مجال تحليل البيانات وأنظمة ذكاء الأعمال وأتمتّة العمليّات الروبوتيّة.
وأكدت الشريك التنفيذيّ لشركة أسكدنيا للبرمجيّات، ضحى عبد الخالق، خلال المشاركة في المعرض أهمّيّة الأسواق الحديثة والتكامليّة الّتي يتمتّع بها السوقان الأردنيّ والسعوديّ.
من جهته، قال مدير قطاع تطوير الأعمال السعوديّة في شركة المساندة لخدمات الإسناد ومراكز الاتّصال، أيمن حسين، أنّ الشركة تتطلّع دائماً للمشاركة في المعارض الدوليّة كمعرض ليب في السعوديّة، لما يشكّله من أهمّيّة كبيرة في القطاع التكنولوجيّ والتقنيّ، الّذي أصبح له دور كبير ومساهمة مهمّة في قطاع خدمة العملاء ومراكز الاتّصال.
ومن جانبها، قالت مسؤولة التسويق في شركة "IRIS Technology"، نوال حنفيّة "سعينا من خلال مشاركتنا في معرض ليب لتوسعة نطاق العمل لشركتنا في السعوديّة؛ نظراً لوجود مكتب للشركة في السعوديّة إضافة إلى الأردنّ، كما تواصلنا مع زبائننا الحاليّين ولقاء شركائنا الاستراتيجيّين".
بدوره، قال الشريك المؤسّس والمدير التنفيذيّ لشركة "كايان" عامر أبو غوش "تأتي مشاركتنا للعام الثاني على التوالي في المعرض لتوسيع الشراكات وإيجاد عملاء جدد والتمهيد نحو اتّفاقيّات تجاريّة مستقبليّة".
من جهته، قال الرئيس التنفيذيّ لشركة "أوبتيمايزا" ماجد سفري "تهدف مشاركتنا في المعرض إلى تعزيز الشراكات الاستراتيجيّة، بالإضافة لزيادة الوعي بالعلامة التجاريّة وخدمات التحوّل الرقميّة الجديدة والمبتكرة الّتي تقدّمها الشركة.
وبين مدير التقنيّة في شركة الجودة لحلول الأعمال أمين موافي، أنّ المشاركة في المعرض تهدف إلى التوسّع في السوق السعوديّ وعرض منتجات الشركة أمام زوّار المعرض.
وأوضح مدير تطوير الأعمال في شركة سفير لتكنولوجيا المعلومات عبداللّه البستنجي، أنّ الشركة استطاعت الاطّلاع على تجارب الكثير من الشركات في الأسواق العربيّة والعالميّة، بالإضافة لإتاحة الفرصة لمقابلة شركائها في السعوديّة والشركات العاملة في ذات المجال.
إلى ذلك، قال المدير الإقليميّ لشركة المصفوفة لتكنولوجيا الأعمال – سجايا، إياد الشلّة، إنّ مشاركتهم في المعرض تهدف إلى تقديم خدمات للعملاء المهتمّين في أتمتّة أعمال منشآتها للوصول إلى مفهوم التحوّل الرقميّ.
وذكرت رئيسة قسم تطوير الأعمال في شركة سدرا باي لبرمجيّات الدفع الإلكتروني، رشا عصفور، أنّ مشاركتهم في المعرض جاءت من أجل التوسّع في السعوديّة وخدمة السوق الّذي يشهد تطوّراً اقتصاديّاً وتكنولوجيّاً غير مسبوق.
كما أكّد الشريك المؤسّس وموجّه الحلول والمشاريع في شركة الحافز للاستشارات الإداريّة والتقنيّة عصام زيتون، ‏أنّ السعوديّة تعدّ حاليّاً من أكبر الأسواق جذباً للمستثمرين في قطاع تكنولوجيا المعلومات لما تشهده من تحوّل تقنيّ كبير يؤدّي إلى وجود خطط تنمويّة واستراتيجيّة كبيرة لتطوير المملكة في مجال تقنيّة المعلومات.
من جهتها، قالت مسؤولة التسويق في شركة الزينة العالميّة للبرمجيّات، ماجدة المغربي، أنّ مشاركتهم في المعرض تعود إلى طموح الشركة في تطويع الذكاء الاصطناعيّ لخدمة اللغة العربيّة ولقاء أفضل العقول البشريّة في العالم.

تاريخ الإضافة 07/03/2023 - 12:00 ص
عددالمشاهدات 1108 مشاهدة
نشر هذة الصفحة
هل لديك اي استفسار؟ هل تحتاج الى مساعدة ؟