الرؤيا والاهداف

رؤية الجمعية
ان جمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات  باعتبارها جمعية متخصصه ومكونه من مجموعه من الاشخاص ذوي الاختصاص والكفاءة في الشؤون الضريبيه  تسعى الى التعاون مع الجهات ذات العلاقه وحثها على استصدار قوانين وتشريعات تنظم وتطور مهنة الخبره الضريبيه ووضع قواعد ترسخ عرفا يحكم الاداء والسلوك المهني للعاملين في هذا المجال بما يحفظ لجميع الاطراف حقوقها سواء الخزينة او المواطن او الخبير الضريبي .


أهداف الجمعية

  1. التعريف بدور الجمعيه و مدى اهميتها  في المجالات الاقتصادية ورفع مستواها  وتنسيق أهدافها مع توجهات وسياسات حكومة المملكة الأردنية الهاشمية.
     
  2. التعاون مع الحكومة وحثها على وضع القوانين وألانظمة والتعليمات التي تهدف الى تنظيم وتطوير قطاع خبراء الضرائب  والمهن المساندة له والمتصلة به وكذلك مساندة أية سياسات أوأعمال تخدم هذا القطاع وتؤدي الى تنظيمه وتطويره.
     
  3. اعداد الدراسات وتقديم الاقتراحات للجهات المعنية والتي تبين أفضل السبل اللازمة لتطوير هذا القطاع وكذلك المساهمة من خلال هذه الدراسات  بالمشاركة باعداد القوانين والأنظمة مع الجهات المختصة والعمل على تسهيل الاجراءات والخطوات المتبعه لحسن سير العمل للجهات المعنية واعضاء الجمعيه والعاملين بهذا المجال والمهن المساندة له وللمواطن على حد سواء.
     
  4. وضع قواعد وأسس وترسيخ عرف مهنيي يحكم الأداء والسلوك المهني للعاملين في هذا القطاع ما يؤدي الى تقليص الخلافات فيما بين العاملين في هذا القطاع وكذلك فيما بينهم وبين المهن الأخرى ذات العلاقة بأعمالهم .
     
  5. انشاء هيئات أو لجان تقوم بحل أي خلاف مهني بطريقة ودية وتشكيل اللجان الفرعية التي تنظم شؤون المهنة ورفع سويتها.
     
  6. التواصل والتعاون مع  جمعيات أو اتحادات أو منظمات أو جهات أخرى ذات علاقة بهذا القطاع داخل المملكة الأردنية الهاشمية أو خارجها أو أي جهة لها اهتمامات مشتركة مع اهتمامات الجمعية.
     
  7. اعداد دراسات واحصاءات واستبيانات والحصول على أية دراسات ومستندات تتعلق بالأوجه المختلفة لأعمال قطاع مكاتب الاستشارات الضريبية والمهن ذات العلاقة وجمع وتبويب المعلومات والاحصاءات المتعلقة في هذا المجال وتعميمها.
     
  8. ادامة التفاعل بين الأكادميين والممارسين للمهنة وممثلي المنشآت والمؤسسات والفعاليات ذات العلاقة في القطاعين العام والخاص.

تاريخ الإضافة 17/07/2018
عددالمشاهدات 5447 مشاهدة
نشر هذة الصفحة
هل لديك اي استفسار؟ هل تحتاج الى مساعدة ؟