إجراءات جديدة بخصوص شطــب الشركـــات (المساهمة الخاصة ، ذات المسؤولية المحدودة)

إجراءات جديدة بخصوص شطــب الشركـــات (المساهمة الخاصة ، ذات المسؤولية المحدودة)

لغايات شطــب الشركـــات (المساهمة الخاصة ، ذات المسؤولية المحدودة) فتكون الإجراءات على النحو التالي  التالي:-

 1-  يتم إيداع طلب شطب وفق الصيغة المرفقة على أن يتم التوقيع أمام الموظف أو أمام محامي.

 2-  إحضار براءات الذمم التالية :

    - الضمان الاجتماعي.

    - ضريبة الدخل والمبيعات.

    - الجمارك.

    - السجل المركزي.

    - أمانة عمان الكبرى (دائرة التحصيل).

    - هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية في حال كانت الشركة مسجلة قبل 1/1/2010.

    -  مديرية التجارة / الاستيراد والتصدير في حال رأسمال الشركة (5000) دينار أو أكثر (يعفى منها شركات المعفاة)

  - (علما بأن مدة البراءات لاعتمادها لدى الدائرة ستة شهور من تاريخ صدورها)

 3-  يتم إعداد مذكرة لمعالي الوزير من أجل شطب الشركة.

4-  بعد موافقة معالي الوزير يتم نشر إعلان الشطب وفق أحكام المادة 277 في صحيفتين يوميتين.

5-   يتم استيفاء الرسوم وإصدار شهادة شطب الشركة.

6-  إرسال كافة الوثائق المطلوبة أعلاه على البريد الالكتروني : (LIQ@CCD.gov.jo

تاريخ الإضافة 13/05/2020 - 12:00 ص
عددالمشاهدات 4414 مشاهدة
نشر هذة الصفحة
هل لديك اي استفسار؟ هل تحتاج الى مساعدة ؟