إجراءات جديدة بخصوص شطــب الشركـــات (المساهمة الخاصة ، ذات المسؤولية المحدودة)
لغايات شطــب الشركـــات (المساهمة الخاصة ، ذات المسؤولية المحدودة) فتكون الإجراءات على النحو التالي التالي:-
1- يتم إيداع طلب شطب وفق الصيغة المرفقة على أن يتم التوقيع أمام الموظف أو أمام محامي.
2- إحضار براءات الذمم التالية :
- الضمان الاجتماعي.
- ضريبة الدخل والمبيعات.
- الجمارك.
- السجل المركزي.
- أمانة عمان الكبرى (دائرة التحصيل).
- هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية في حال كانت الشركة مسجلة قبل 1/1/2010.
- مديرية التجارة / الاستيراد والتصدير في حال رأسمال الشركة (5000) دينار أو أكثر (يعفى منها شركات المعفاة)
- (علما بأن مدة البراءات لاعتمادها لدى الدائرة ستة شهور من تاريخ صدورها)
3- يتم إعداد مذكرة لمعالي الوزير من أجل شطب الشركة.
4- بعد موافقة معالي الوزير يتم نشر إعلان الشطب وفق أحكام المادة 277 في صحيفتين يوميتين.
5- يتم استيفاء الرسوم وإصدار شهادة شطب الشركة.
6- إرسال كافة الوثائق المطلوبة أعلاه على البريد الالكتروني : (LIQ@CCD.gov.jo
تاريخ الإضافة
13/05/2020
-
12:00
ص